كفراوي


KaFRaWY ... EXPRESS YOUR SELF
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 انتصار الشعب التونسي .. والرئيس يغادر البلاد

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
انتقل الى الصفحة : 1, 2, 3  الصفحة التالية
كاتب الموضوعرسالة
MaI
كفراوي اصيل
كفراوي اصيل


تاريخ التسجيل : 26/10/2010

العمر : 24


مُساهمةموضوع: انتصار الشعب التونسي .. والرئيس يغادر البلاد   الجمعة 14 يناير 2011 - 20:05

انتصار الشعب التونسي .. والرئيس يغادر البلاد



غادر الرئيس التونسي زين العابدين بن على البلاد لجهة غير معلومة والجيش يتسلم زمام السلطة، وتم الإعلان عن تولي الوزير الأول التونسي محمد الغنوشي السلطة في تونس مؤقتا والإعلان عن انتخابات مبكرة، كما ذكرت أنباء أن الأمن التونسي يعتقل أفرادا من أسرة الطرابلسي وهي عائلة زوجة الرئيس بن علي قبل خروجهم من البلاد.

وتم إعلان حالة الطوارئ في كافة البلاد.

وكانت أحزاب المعارضة في تونس، المعترف بها والمحظورة، طالبت اليوم بـ"تنحي الرئيس التونسي زين العابدين بن علي، وتشكيل حكومة مؤقتة تكلف خلال ستة أشهر إجراء انتخابات حرة"، وذلك في بيان مشترك صدر في باريس.

وقالت الجمعيات والأحزاب السياسية التونسية في فرنسا في بيان تلى خلال مؤتمر صحفي في باريس: "نطلب تنحي (زين العابدين) بن علي وتشكيل حكومة مؤقتة تكلف خلال ستة أشهر إجراء انتخابات حرة".

ومن بين الجمعيات والأحزاب التي وقعت البيان حزب المؤتمر من أجل الجمهورية برئاسة منصف مرزوقي، والحزب الشيوعي العمالي التونسي، والحركة الإسلامية المعتدلة "النهضة"، ولجنة احترام الحريات وحقوق الإنسان في تونس، إضافة إلى الحزب الديمقراطى التقدمي المعارض.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
MaI
كفراوي اصيل
كفراوي اصيل


تاريخ التسجيل : 26/10/2010

العمر : 24


مُساهمةموضوع: رد: انتصار الشعب التونسي .. والرئيس يغادر البلاد   الجمعة 14 يناير 2011 - 20:10

إبراهيم عيسى يكتب: الإجابة تونس

شكرا للشعب التونسي العظيم فقد أثبت للعالم كله أن الشعوب العربية لم تمت

أثبت أن الشعوب العربية لم تفقد النخوة ولا الكرامة ولا الكبرياء

أثبت للحكام القتلة الذين استباحوا دماء شعوبهم فيقتلون معارضين ومناهضين بأحكام قضائهم غير النزيه ويقهرون بقوانين الطوارئ أبناء الأمة ويعذبون مواطنيهم في أقسام الشرطة والسجون ويزورون الانتخابات ويمددون فى حكمهم مدى الحياة ويسعون لتوريث عروشهم لأبنائهم وأبناء زوجاتهم، أثبت لهم أنهم أضعف من جناح ذبابة رغم طغيانهم واستبدادهم!

لا زين العابدين ولا مبارك ولا البشير ولا بوتفليقة ولا القذافى ولا صالح يقدمون أى شيئ لأوطانهم وبلادهم إلا طغيان حكوماتهم وبقوانين الطوارئ وجحافل الأمن المركزى وبالبوليس وامن الدولة وتزوير الانتخابات

لا أحد يريدهم ولا يحبهم ولا يؤيدهم

بل أى ضمير مواطن عربى فى أى دولة من هذه الدول والدليل تونس والمثل تونس والنموذج تونس يرفض رئيسه الطاغية الأبدى المتشبث بالحكم المتمسك بالكرسى الملزوق على المقعد والذى يحكم بلاعدل أو عدالة ولا قانون ولا حرية

أثبت الشعب التونسى ان الشعوب العربية مستعدة فى لحظة كى تنفجر بالغضب كى تنطلق بالحمم كى تهب بالثورة كى تنتفض بالتغيير، لا صمتها رضا ولا سكوتها خضوع ولا هدوؤها استسلام

أثبت الشعب التونسى للأمريكان ولأمريكا أن حكامها المستبدين الفسدة الذين وضعتهم علي مقاعد الحكم في الجمهوريات العربية لن يحموا مصالحها للأبد وأن مصيرهم مثل شاه إيران حتى لو طال بقاؤهم حتى لو اشتغلوا خدامين لأمريكا وإسرائيل ومتآمرين على العروبة والمقاومة!

أمريكا لن تحمى هؤلاء الجالسين الماكثين الكابسين على الحكم فى الدول العربية ولن تستطيع لا حمايتهم ولا حماية مصالحها من غضبة شعب يرفض الاستبداد ويضج بالديكتاتورية!

أثبت الشعب التونسى أن أحزاب المعارضة التى يشكلها الرئيس التونسى أو المصرى أو الجزائرى أو السورى ويربيها فى الجنينة داخل بيته يأمرها كالكلاب التعسة والقطط الأليفة أن ترقص تحت قدميه فترقص لن تخدمه ولن تسانده ولن تحميه ولن تقف معه ولن تدافع عنه بل سيدوسها المعارضون الحقيقيون والمحتجون الصادقون بالأحذية حين يدوسون الطغيان وأعوانه والطغيان وعرائسه الخشبية

أثبت الشعب التونسى أن التيارات الإسلامية فى الدول العربية أكثر عجزا من أن تقف إلى جانب الشعب وأنها مجرد وهم كبير يستخدمه كل حاكم مستبد كى يفزع حكام وحكومات الغرب وساعة الحقيقة لا سلفيين ولا اخوان ولا جماعات بل هم فرق حلقية مغلقة لا تتصل بغير أعضائها ولا تعرف التواصل والاتصال بالناس بل كل مطالبها التى ترفعها هى مطالب ذات شعارات دينية لا علاقة لها بواقع الاضطهاد السياسى والاقتصادي!

أثبت الشعب التونسى أن الغرب منافق وآفاق واستعمارى لا تهمه دماء العشرات المراقة فى شوارع تونس بينما ينتفض من أجل جرح اصبع معارض فى إيران، لا يهتز أمام تزوير فاجر للانتخابات فى مصر بينما يدين اتهامات بالتلاعب فى انتخابات ايران، يتواطأ مع خدامى واشنطن وباريس وتل أبيب ضد شعوبهم بل يتجاوزون عن جنون تصريحات مواقف الرئيس السودانى لأنه منحهم انفصالا يريدونه لدولة جنوبية

أثبت الشعب التونسى ان التغيير قادم ليكتسح الوطن العربى ويكسح طغاة واشنطن وإسرائيل فى الجمهوريات العربية!

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
MaI
كفراوي اصيل
كفراوي اصيل


تاريخ التسجيل : 26/10/2010

العمر : 24


مُساهمةموضوع: رد: انتصار الشعب التونسي .. والرئيس يغادر البلاد   الجمعة 14 يناير 2011 - 20:14

سفير تونس لدى يونسكو يعلن تقديم استقالته احتجاجا على أعمال العنف



أعلن السفير مزري حداد، مندوب تونس لدى منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة (يونسكو)، أنه تقدم باستقالته من منصبه كرئيس وفد بلاده لدى اليونسكو، احتجاجا على الاضطرابات وأعمال العنف التي جرت على يد قوات الأمن التونسية ضد المتظاهرين المدنيين، مما أدى إلى وقوع اعداد من القتلى والمصابين على مدى الأيام الماضية.


جاء ذلك في رسالة بعث بها حداد إلى الرئيس التونسي زين العابدين بن علي، ناشده خلالها العمل على وقف حمام الدم، وإنهاء أعمال العنف ضد المتظاهرين.


من جانبه أعلن التلفزيون الحكومي التونسي في خبر عاجل فرض حظر التجول في البلاد من الساعة الخامسة مساء وحتى السابعة صباحا، كما أعلن عن السماح باستخدام السلاح في حالة مخالفة أوامر قوات الأمن.


أطلقت الشرطة التونسية، اليوم الجمعة، القنابل المسيلة للدموع بشكل مكثف لتفريق الآلاف من المتظاهرين عندما حاول بعضهم تسلق نوافذ مبنى الوزارة التي تقع في شارع الحبيب بورقيبة الرئيسي وسط العاصمة تونس.


وأصيب العديد من المتظاهرين بالإغماء جراء الاختناق بدخان القنابل المسيلة للدموع.


وقد استعملت الشرطة أيضا الحجارة لتفريق المتظاهرين.


وقد خرج، اليوم الجمعة، عشرات الآلاف من التونسيين في مظاهرات حاشدة بشارع "الحبيب بورقيبة" مطالبين برحيل الرئيس التونسي زين العابدين بن علي (74 عاما) الذي يحكم تونس منذ سنة 1987 وبـ"محاكمة شعبية" لعائلة ليلى الطرابلسي زوجة بن علي الثانية.


ونظم المظاهرة فرع الاتحاد العام التونسي للشغل (أكبر نقابة عمال في البلاد) بالعاصمة تونس، وقد شارك فيها مواطنون وصحفيون ومحامون وسياسيون ونقابيون وفنانون وعمال وموظفون وعاطلون قبل أن ينضمّ إليها مئات من المصلين أدوا صلاة الجمعة في جوامع العاصمة.


ووقف المتظاهرون أمام مقر وزارة الداخلية التونسية مردّدين: "اعتصام اعتصام حتى يسقط النظام"، و"خبز وماء وبن علي لا"، و"محاكمة شعبية لعصابة الطرابلسية"، في إشارة إلى عائلة زوجة الرئيس التونسي ليلى الطرابلسي التي تواجه عائلتها اتهامات كبيرة بـ"الفساد" و"استغلال النفوذ" و"نهب ثروات البلد" و"تهريب أموال الشعب إلى بنوك في الخارج".


وأكد شهود عيان في عدة محافظات تونسية أن عشرات الآلاف من المواطنين خرجوا اليوم في مسيرات "سلمية" مماثلة طالبوا خلالها الرئيس التونسي بالرحيل وبمحاسبة عائلة الطرابلسي.


في غضون ذلك، قال شهود عيان: إن منزل "عماد الطرابلسي" (ابن شقيق ليلى الطرابلسي) الكائن بضاحية المرسى (شمال العاصمة تونس) تعرّض الجمعة للنهب بالكامل من قبل مواطنين غاضبين، وأن منزل شقيقها بلحسن الطرابلسي الكائن في منتجع الحمامات (جنوب العاصمة) أحرق ليلة الخميس.


ويصف معارضون عماد وبلحسن الطرابلسي بأنهما "أكبر رمزين للفساد" في تونس، ويحملون العائلة المسئولية عن "تدمير الاقتصاد التونسي"، واحتكار كل المشاريع المربحة في البلد.


وذكرت تقارير إخبارية أن عامة التونسيين يعتقدون اعتقادا قويا أن كل ما يحدث من "مشاكل" في البلد (بطالة وغلاء المعيشة وارتفاع مديونية البلد) سببه زوجة الرئيس وعائلتها.


وترددت أنباء قوية في الشارع التونسي حول "هرب" أفراد عائلة الطرابلسي إلى الخارج خوفا من "أعمال انتقامية".


وتعهد بن علي في خطاب توجه به مساء الخميس إلى الشعب التونسي بإطلاق الحريات وضمان الديمقراطية وبتكوين لجنة "مستقلة" قال إنها ستنظر "في ظواهر الفساد والرشوة وأخطاء المسؤولين".


وقد طالب متظاهرون أن يكون بن علي وعائلة الطرابلسي "من أول من يتم محاسبتهم بسبب الفساد".


وذكرت تقارير إخبارية نشرت في وقت سابق أن الأموال التي تم "تهريبها بشكل غير شرعي" من تونس نحو بنوك أجنبية خلال الفترة ما بين 1987 (تاريخ وصول بن علي للحكم) وإلى غاية سنة 2008 فاقت 13 مليار دولار، أي ما يعادل ميزانية البلاد خلال عام واحد.


ويطالب تونسيون بمحاكمة علنية لعائلة الطرابلسي التي يصفونها بـ"العصابة" و"المافيا" وبإرجاع "ما هربوه" من أموال إلى الخارج.


وتشهد تونس منذ النصف الثاني من ديسمبر الماضي احتجاجات اجتماعية دامية على خلفية غلاء المعيشة وتفشي البطالة والفساد، وخاصة في صفوف عائلة زوجة الرئيس التونسي.


واندلعت الاحتجاجات بعد انتحار محمد بوعزيزي (26 عاما) حرقا أمام مقر محافظة سيدي بوزيد (وسط تونس) احتجاجا على تعرّضه للصفع والبصق بعد أن تشاجر مع شرطية بلدية (امرأة) تشاجر معها عندما صادرت الفواكه والخضر التي كان يبيعها دون ترخيص من البلدية، ولرفض المحافظة قبوله لتقديم شكوى ضد الشرطية.


وامتدت الاحتجاجات التي لا تزال مستمرة إلى مختلف مناطق البلاد. وقد سقط خلالها العشرات من المواطنين قتلى برصاص الشرطة.


وقال الاتحاد الدولي لحقوق الإنسان إنه أحصى 66 قتيلا.


كان بن علي أعرب، أمس الخميس، عن عميق حزنه للأحداث التي تشهدها البلاد، وأسف لاستخدام الشرطة القوة المهلكة ضد المتظاهرين.

وفي تصعيد جديد للأزمة التونسية، و تحت شعار "هم عربي واحد.. حل عربي واحد"، ينظم عدد من شباب القوى السياسية والأحزاب المختلفة وقفة احتجاجية حاشدة، ظهر بعد غد الأحد، أمام سفارة تونس تضامنا مع الشعب التونسي في انتفاضته ضد البطالة والفساد وسوء الأحوال الاقتصادية.

ومن المنتظر أن يشارك في الوقفة الاحتجاجية عدد من التيارات السياسية المختلفة، من بينها حزب الكرامة، تحت الـتأسيس، وحزب العمل والاشتراكيون الثوريون وحركة حشد وحركة 6 أبريل وشباب من أجل العدالة والحرية "هنغير" والجبهة الحرة للتغيير السلمي وحملة حمدين صباحي مرشحا شعبيا للرئاسة، والشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان، وعدد من المدونين والمتضامنين مع الشعب التونسي.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
MaI
كفراوي اصيل
كفراوي اصيل


تاريخ التسجيل : 26/10/2010

العمر : 24


مُساهمةموضوع: رد: انتصار الشعب التونسي .. والرئيس يغادر البلاد   الجمعة 14 يناير 2011 - 20:15

دم العرب هدروه

والكل وقفوا خـُـرس

حتى الصراخ نسيوه
...

والصرخة صبحت همس

محتار يا دم العرب

بين البقاء والطمس

مشنوق يا فجر احلامنا

على جراح الأمس

وإمتى يا بكرة هاتيجى

وتجيب لنا معاك شمس

ملعون يا جبن الحزانى

ملعون يا بيع الرخص

ملعونة كلمة خيانة

ملعونة قولة " بس "

ملعون أبو الخوف يانا

ملعون يا طمع النفوس

ملعون يا عبد الفلوس

ملعون يا قهر الكل

ملعون يا وسط الحل

ملعون أبو كل حكمة

تستحلى طعم الذل .

لــ جيهان الشعراوي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
MaI
كفراوي اصيل
كفراوي اصيل


تاريخ التسجيل : 26/10/2010

العمر : 24


مُساهمةموضوع: رد: انتصار الشعب التونسي .. والرئيس يغادر البلاد   الجمعة 14 يناير 2011 - 20:17

خرج محمد الغنوشي الوزير الأول يتولى مهام رئيس الجمهورية.. وبن علي يهرب إلى مالطة





في سابقة هي الأولى من نوعها في تاريخ العالم العربي، سجل الشعب التونسي الشقيق اسمه بحروف من نور كأول شعب عربي يُسقط طاغية عربي على مدى التاريخ بطريقة سلمية وذلك بعد هروب الرئيس السابق زين العابدين بن علي من مطار تونس إلى بعد ضغوط ملايين الجماهير التونسية التي خرجت للشارع منذ أسابيع، فيما ترددت أنباء عن هروبه إلى مالطة.



وقد خرج محمد الغنوشي الوزير الأول على التليفزيون التونسي ليعلن للشعب توليه مهام رئيس الجمهورية بشكل مؤقت.
وكان لافتا إنه لم يذكر في بيانه على الإطلاق اسم زين العابدين بن علي رئيس الجمهورية ولم يذكر مصيره ولم يؤكد خبر مغادرته البلاد.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
MaI
كفراوي اصيل
كفراوي اصيل


تاريخ التسجيل : 26/10/2010

العمر : 24


مُساهمةموضوع: رد: انتصار الشعب التونسي .. والرئيس يغادر البلاد   الجمعة 14 يناير 2011 - 20:23

دخان أسود في سماء تونس.. وعدد القتلى يقترب من الـ60

قتل مدنيان برصاص الشرطة مساء الاربعاء في حي التضامن بضاحية تونس الغربية حيث اندلعت مواجهات عنيفة بين قوات الامن ومتظاهرين.

وقتل مالك حباشي (24 سنة) برصاصة في عنقه عندما كان عائدا الى منزله في حي التضامن قبل دخول حظر التجول حيز التنفيذ كما افاد المراسل في المكان.

كما مقتل مجيد الناصري (25 سنة) الذي اعلنه في وقت سابق شاهد عيان. وقال ان الشاب اصيب برصاصة قاتلة اطلقتها الشرطة قبل ساعة من حظر التجول.

وقال شهود عيان لرويترز إن العدد الرسمي للقتلى المدنيين في الاحتجاجات هو 28 شخصا إلا أن الأمم المتحدة أشارت إلى أن جماعات معنية بحقوق الانسان تقدر عدد القتلى بنحو58.

وشوهد دخان اسود يتصاعد في سماء مدينة تونس وغطى الناس افواههم لتجنب استنشاق الدخان بينما أغلقت الشرطة منطقة في العاصمة.

فيما ترددت أنباء عن تقديم وزير الخارجية التونسي كمال مرجان استقالته على خلفية سقوط قتلى في الاحتجاجات الجارية في تونس
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
MaI
كفراوي اصيل
كفراوي اصيل


تاريخ التسجيل : 26/10/2010

العمر : 24


مُساهمةموضوع: رد: انتصار الشعب التونسي .. والرئيس يغادر البلاد   الجمعة 14 يناير 2011 - 20:34

^
إذا الشّعْبُ يَوْمَاً أرَادَ الْحَيَـاةَ *** فَلا بُدَّ أنْ يَسْتَجِيبَ القَـدَر
وَلا بُـدَّ لِلَّيـْلِ أنْ يَنْجَلِــي *** وَلا بُدَّ للقَيْدِ أَنْ يَـنْكَسِـر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
MaI
كفراوي اصيل
كفراوي اصيل


تاريخ التسجيل : 26/10/2010

العمر : 24


مُساهمةموضوع: رد: انتصار الشعب التونسي .. والرئيس يغادر البلاد   الجمعة 14 يناير 2011 - 20:35

أثبت الشعب التونسى ان الشعوب العربية مستعدة فى لحظة كى تنفجر بالغضب كى تنطلق بالحمم كى تهب بالثورة كى تنتفض بالتغيير، لا صمتها رضا ولا سكوتها خضوع ولا هدوؤها استسلام
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
MaI
كفراوي اصيل
كفراوي اصيل


تاريخ التسجيل : 26/10/2010

العمر : 24


مُساهمةموضوع: رد: انتصار الشعب التونسي .. والرئيس يغادر البلاد   الجمعة 14 يناير 2011 - 20:36

فخــور ببلد عربــى اسمــه "تــــونــــــس" ـــــــــــ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
MaI
كفراوي اصيل
كفراوي اصيل


تاريخ التسجيل : 26/10/2010

العمر : 24


مُساهمةموضوع: رد: انتصار الشعب التونسي .. والرئيس يغادر البلاد   الجمعة 14 يناير 2011 - 20:38

حب الأوطان من صميم الدين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
MaI
كفراوي اصيل
كفراوي اصيل


تاريخ التسجيل : 26/10/2010

العمر : 24


مُساهمةموضوع: رد: انتصار الشعب التونسي .. والرئيس يغادر البلاد   الجمعة 14 يناير 2011 - 21:13



كل ثورة وإحنا دايما فرحانين
اللي ماتوا فى المعارك .. فرحانين
واللي حضر واللي شارك.. فرحانين
واللي ساكنين الخنادق.. فرحانين
والماسكين على المبادئ.. فرحانين
...واللي شايلين شوق لفكرة.. فرحانين
واللي حاملين هَمّ بكرة.. فرحانين
اللي كلمتهم أمانة.. فرحانين
واللي معدتهم جعانة فرحانين

لــ أحمد فؤاد نجم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
MaI
كفراوي اصيل
كفراوي اصيل


تاريخ التسجيل : 26/10/2010

العمر : 24


مُساهمةموضوع: رد: انتصار الشعب التونسي .. والرئيس يغادر البلاد   الجمعة 14 يناير 2011 - 21:48


ـ

فـ لــ يـ ــسـ ـقـ ط طـ غـ ـا ة الأ ر ض

,,,
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
MaI
كفراوي اصيل
كفراوي اصيل


تاريخ التسجيل : 26/10/2010

العمر : 24


مُساهمةموضوع: رد: انتصار الشعب التونسي .. والرئيس يغادر البلاد   الجمعة 14 يناير 2011 - 21:51

ـ

للحـق ثارت همتهم .. للكرامـة .. للحريـة

ارتفعت قامتهم فانحنى الطغيان .. سقـط
...

سقط الطاغية ... و أرتفعت هامتهم أحراراً

سقط طاغيتهم والعاقبة لنا ..... إن ثـر نــا

. . .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
MaI
كفراوي اصيل
كفراوي اصيل


تاريخ التسجيل : 26/10/2010

العمر : 24


مُساهمةموضوع: رد: انتصار الشعب التونسي .. والرئيس يغادر البلاد   الجمعة 14 يناير 2011 - 21:54

مظاهرات شعبية فى تونس ضد تولى رئس الوزراء "الغنوشى" السلطة

عندهم حق
تخيلو مصر قعدت تعمل مظاهرات لحد ما مبارك مشي
يقوم يجى أحمد نظيف يمسك مكانه:d
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
MaI
كفراوي اصيل
كفراوي اصيل


تاريخ التسجيل : 26/10/2010

العمر : 24


مُساهمةموضوع: رد: انتصار الشعب التونسي .. والرئيس يغادر البلاد   الجمعة 14 يناير 2011 - 21:57

الصحف الاسرائيلية :انتفاضة تونس والجزائر ضد الفقر والبطالة تنتقل قريبا الى مصر والأردن والتخوف الأكبر في الشرق الاوسط هو خروج الشعب المصري للاحتجاج

حذرت وسائل الإعلام الإسرائيلية في تقاريرها اليوم الجمعة من تفشي وانتشار "انتفاضة الأسعار" التي تشهدها تونس والجزائر فى كل من مصر والأردن والمغرب ،وبعنوان " ذعر في العالم العربي من انتشار انتفاضة الأسعار" قالت صحيفة يديعوت احرونوت الاسرائيلية أن البطالة المتفشية وارتفاع الأسعار دفعت الجماهير الغاضبة الى شوارع تونس مما أسفر عن سقوط عشرات الضحايا ، كذلك الأمر في الجزائر التي شهدت احتجاجات على استئثار قلة بالثروات ، مضيفة أن كلا من مصر والأردن تخشيان الآن من انتشار نيران الاحتجاجات ووصولها الى أراضيهما.

وقالت الصحيفة الاسرائيلية أن الأحداث التي شهدتها الأسابيع الأخيرة في كل من تونس والجزائر أصبحت معروفة اعلاميا باسم "انتفاضة الأسعار" والتي حصدت في كل من البلدين عشرات القتلى ، الخوف الآن ينتاب عدد من الدول تخشى من تكرار نفس السيناريو على أراضيها ، وعلى رأسهم مصر والأردن والمغرب .

وبعنوان فرعي " تحطم المعجزة الاقتصادية" قالت يديعوت احرونوت أن ما شهدته تونس بدأ نهاية الشهر الماضي بسبب الأزمة الاقتصادية الاجتماعية في البلاد لكن اتضح بعد ذلك أن تلك الاحتجاجات نجمت عن عمليات القمع التي تمارس ضد حريات المواطن العربي في تونس ، والتي كانت حتى حدث ما حدث معجزة الاقتصاد في الشمال الافريقي بسبب علاقاتها التجارية مع أوروبا ونجاح قطاع السياحة لديها .

لكن على الرغم من تلك المعجزة الاقتصادية إلا أن معدل البطالة في ازدياد ،وتكمن المشكلة في أن العاطلين عن العمل يأتون في الأساس من صفوف خريجي الجامعات والذين يبلغ عددهم 75 الف سنويا موضحة أن هؤلاء لا يجدون اي فرص للعمل مشيرة الى انه في خطوة لتهدئة الأجواء وامتصاص الغضب الشعبي قام الرئيس التونسي زين العابدين بن علي باقالة وزير داخليته كما قدم وعد بزيادة عدد فرص العمل ،لكن الصحيفة قالت انه برغم ما فعله الرئيس التونسي الان العاطلين في بلاده ما زالوا يشتبكون مع رجال الشرطة للتعبير عن احباطهم لما يحدث بالبلاد ، وليلة أمس الخميس فقط سقط أربعة قتلى جدد.

وقالت الصحيفة ان مصر والاردن لا يختلفان عن تونس والجزائر فارتفاع الاسعار عالميا يدمرهما لكن حكومة عمان فهمت الرسالة مما يحدث في شمال افريقيا واعلنت الغاء الضرائب على البنزين الاربعاء الماضي وقررت دعم السلع الاساسية بها بمبلغ 34 مليون دولار ، لكن في القاهرة أعلنت السلطات المصرية انها واثقة من قدرتها على منع اي احداث مشابهة لما جرى بتونس او الجزائر

وأضافت يديعوت ان التخوف الاكبر في منطقة الشرق الاوسط هو ان يقرر الشعب المصري الخروج للشوارع للاحتجاج فمصر هي الدولة الاكثر اهمية بالعالم العربي واي احداث شغب في شوارع تلك الدولة هي بمثابة السيناريو الكابوس لاي حاكم عربي لدولة من الدول العربية المعتدلة ، وهو الامر الذي تعامت معه القاهرة بتصريحات ادلى بها وزير التجارة المصري قال فيها مؤخرا ان السيناريو التونسي لن يتكرر في بلاده مؤكدا ان القاهرة لن تقترب من الدعم ، واضافت الصحيفة الاسرائيلية ان الدعم هو احد العناصر الاساسية التي تقوم من خلالها السلطات بتهدئة المصريين.

في النهاية قالت الصحيفة إن معدل البطالة في مصر ارتفع هذا العام بنسبة 10.3 % وعلى الرغم من ثقة السلطات بالقاهرة من قدرتها على منع اعمال الشغب واندلاع الاحتجاجات على اراضيها الا اننا تعلمنا في منطقتنا منطقة الشرق الأوسط ان اي واقعة محلية صغيرة قد ينتج عنها حريقا كبيرا .

بدورها اهتمت صحيفة هأرتس الاسرائيلية بنفس الموضوع وفي تقرير لها بعنوان "الانفجار" أن اقالة بن علي لوزير داخليته لم تنجح في تهدئة الشوارع التونسية وبالأخص المدونين الالكترونيين مضيفة انه مثلما هو الحال في كل المظاهرات التي تشهدها البلاد من القاهرة وعمان وحتى طهران فإن المدونين هم المصادر لأخر الاحداث والصور ، هم الذين يعرفون مدى قمع السلطة للحرية الإلكترونية وقيامها باصدار تعليمات لاصحاب مقاهي الانترنت لتسجيل كل بيانات من يستخدم حواسيبهم الألية وكتابة تقارير لرجال الأمن هناك عن هؤلاء المستخدمين .

وقالت الصحيفة الاسرائيلية أن العام الماضي هبط معدل النمو الاقتصادي في تونس الى 0.7 في المائة ووصلت البطالة بسبب الازمة الاقتصادية إلى حوالي 16 % ، وارتفعت اسعار السله الاساسية ، أما فيما يتعليق بالرئيس التونسي فقد زاد من احكام قبضته على البلاد واحاط نفسه بالمقربين وافرد العائلة والذين سيطروا على جزء كبير من مجال الصناعة وكانت الدولة بحاجة الى مجرد شرارة صغيرة كي يشب الحريق في اراضيها .

وأضافت هأرتس أن الشرارة جاءت مع محاولة الانتحار التي قام بها بائع تونسي قامت الشرطة هناك بمصادرة بضائعه واخذت الاحداث في التطور عندما هاجم المتظاهرون مكاتب الحكومة وبدءوا في توجيه عبارات الانتقاد ضد الرئيس وزوجته وشقيقيه الممثلين لعائلة الفساد ، لافتة الى ان هيلاري كلينتون وزيرة الخارجية الأمريكية دعت الدول العربية الى اجراء اصلاحات اقتصادية توفر لمواطنيهم فرصا للعمل الا ان دول مثل مصر والاردن تجدان صعوبات في اقاناع المستثمرين الاجانب باقامة مصانع جديدة كما ان صادراتهما للدول الاوروبية ضئيل .

والنتيجة ـ تقول الصحيفة ـ ازدياد عدد العاطلين في الشوارع وتفاقم البطالة المقنعة على مكاتب الحكومة في كل من مصر والاردن ، في الوقت الذي تحاول فيه الانظمة الحاكمة هناك تهدئة الجماهير عن طريق الدعم وتقديم وعود بتوفير فرص العمل موضحة ان كل من القاهرة وعمان لهما تجاربها فيما يتعلق ب"مظاهرات الجياع" كما ان لديهم الخبرة في قمع المتظاهرين وتجاهلهم .

واختتمت هأرتس تقريرها بالاشارة الى ان الرئيس التونسي الذي مزق مواطنوه صوره المنتشره في الشوارع عرف حتى الآن كيف يقمع الاحتجاجات السياسية والاجتماعية ببلاده ، الا انه وازاء ما شهدته البلاد بدأ يتحدث عن اطلاق سراح كل المعتقلين وزيادة فرص العمل وانهاء الرقابة على الانترنت وتركه الرئاسة ، لكن بالرغم من تلك الوعود لم يعد الشعب التونسي يثق في رئيسه وتصريحاته ويبدو ان الجماهير هناك انهت حسابها مع النظام الحاكم.

وأشارت الصحيفة انه بعد تصريحات زين العابدين بن علي خرجت قوافل من مواطني العاصمة التونسية للشوارع بالرغم من حظر التجوال المفروض في المدينة ، مضيفة في نهاية تقريرها انه من غير الواضح اذا كان الحديث يدور عن رد فعل عفوي على ما قاله الرئيس ام انها مظاهرات وحشود خرجت بتنظيم واشراف رجال الحكومة التونسية .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
MaI
كفراوي اصيل
كفراوي اصيل


تاريخ التسجيل : 26/10/2010

العمر : 24


مُساهمةموضوع: رد: انتصار الشعب التونسي .. والرئيس يغادر البلاد   الجمعة 14 يناير 2011 - 22:02

اغضب فإن الله لم يخلق شعوباً تستكين
اغضب فإن الأرض تـُحنى رأسها للغاضبين
اغضب ستلقىَ الأرض بركاناً ويغدو صوتك الدامي نشيد المُتعبين
اغضب
إذا لاحت أمامك أمة مقهورة خرجت من التاريخ
...
باعت كل شئٍ
كل أرضٍ
كل عِرضٍ
كل دين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
MaI
كفراوي اصيل
كفراوي اصيل


تاريخ التسجيل : 26/10/2010

العمر : 24


مُساهمةموضوع: رد: انتصار الشعب التونسي .. والرئيس يغادر البلاد   الجمعة 14 يناير 2011 - 22:05

الدروس المستفادة من درس اليوم : مليون نملة تقتل فيل..القشة يمكنها أن تقصم ظهر البعير..الجون بييجي في ثانية..و أخيرا..القارعة تتباهى بشعر بنت أختها ــ غادة عبد العال

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
MaI
كفراوي اصيل
كفراوي اصيل


تاريخ التسجيل : 26/10/2010

العمر : 24


مُساهمةموضوع: رد: انتصار الشعب التونسي .. والرئيس يغادر البلاد   الجمعة 14 يناير 2011 - 22:14

مظاهرات شعبية فى تونس ضد تولى "الغنوشى" السلطة




أفادت وكالات أنباء أن عدداً كبيراً من المدن التونسية الرئيسية تشهد حاليا مظاهرات شعبية ضخمة ضد تولى محمد الغنوشى
رئيس وزراء الحكومة التونسية للرئاسة فى تونس بشكل مؤقت.

وردد المتظاهرون هتافات مناهضة لرئيس الوزراء الغنوشى، تتهمه بأنه جزء من النظام الحاكم التونسى، وأحد رجال الرئيس زين العابدين بن على، مطالبين بتنحيته ومحاكمته.

وأفادت تقارير إخبارية تونسية بأن حالة من الانفلات الأمنى تسود عدة محافظات تونسية، وذكرت قناة الجزيرة الفضائية أن حريقا اندلع فى أحد فروع سلسلة محلات كارفور فى الضاحية الشمالية فى العاصمة تونس.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
MaI
كفراوي اصيل
كفراوي اصيل


تاريخ التسجيل : 26/10/2010

العمر : 24


مُساهمةموضوع: رد: انتصار الشعب التونسي .. والرئيس يغادر البلاد   الجمعة 14 يناير 2011 - 22:17

وحدهم الجبناء و البلهاء و الأغبياء يطالبون بالحريه أما الأحرار يصنعونها .. بأيديهم بأرواحهم بدمائهم ..تونس الخضراء قد نلت الحريه الخضراء
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
MaI
كفراوي اصيل
كفراوي اصيل


تاريخ التسجيل : 26/10/2010

العمر : 24


مُساهمةموضوع: رد: انتصار الشعب التونسي .. والرئيس يغادر البلاد   الجمعة 14 يناير 2011 - 22:18

عاجل/ قناه اي تي في الفرنسية : ساركوزي رفض استقبال الرئيس التونسي بن علي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
MaI
كفراوي اصيل
كفراوي اصيل


تاريخ التسجيل : 26/10/2010

العمر : 24


مُساهمةموضوع: رد: انتصار الشعب التونسي .. والرئيس يغادر البلاد   الجمعة 14 يناير 2011 - 22:31

لتدوي السماوات برعدها
لترمي الصواعق نيرانها
إلى عز تونس إلى مجدها
رجال البلاد و شبانها
فلا عاش في تونس من خانها
...
ولا عاش من ليس من جندها
نموت و نحيا على عهدها
حياة الكرام و موت العظام

حماة الحمى يا حماة الحمى
هلموا هلموا لمجد الزمــن
لقد صرخت في عروقنا الدما
نموت نموت و يحيا الوطن


ورثنا السواعد بين الأمم
صخورا صخورا كهذا البناء
سواعد يهتز فوقها العلم
نباهي به و يباهي بنا
و فيها كفا للعلى والهمم
و فيها ضمان لنيل المنى
و فيها لأعداء تونس نقم
و فيها لمن سالمونا السلام


حماة الحمى يا حماة الحمى
هلموا هلموا لمجد الزمــن
لقد صرخت في عروقنا الدماء
نموت نموت و يحيا الوطن


إذا الشعب يوما أراد الحياة
فلا بدّ أن يستجيب القدر
ولا بد لليل أن ينجلي
ولا بد للقيد أن ينكســر

حماة الحمى يا حماة الحمى
هلموا هلموا لمجد الزمــن
لقد صرخت في عروقنا الدماء
نموت نموت و يحيا الوطن

النشيد الوطني لتونس
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
MaI
كفراوي اصيل
كفراوي اصيل


تاريخ التسجيل : 26/10/2010

العمر : 24


مُساهمةموضوع: رد: انتصار الشعب التونسي .. والرئيس يغادر البلاد   الجمعة 14 يناير 2011 - 22:39

يــــاجدعــان.. الدنيا مقلوبه ..
*اعتقال 95 أردنيا في أحداث شغب بالأردن
*احتشد عشرات الفلسطينيين ضد ارتفاع الأسعار اليوم
*انتشار غير مسبوق للجيش في جميع شوارع العاصمة التونسيه
واخبار عن انقلاب عسكري واغتيالات وهروب عائله الرئيس
...
.....
بس ياجدعان كل ده مش مهم .. عندنا برضه الدنيا مقلوبه في مصر ..
بيقولوا ان شحاته هايقعد ابوتريكه احتياطي وشيكا اساسي الماتش الجاي

ـــــــــــــ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
MaI
كفراوي اصيل
كفراوي اصيل


تاريخ التسجيل : 26/10/2010

العمر : 24


مُساهمةموضوع: رد: انتصار الشعب التونسي .. والرئيس يغادر البلاد   الجمعة 14 يناير 2011 - 23:55

تونس اختارت التغيير و مصر اختارت شيبسي بالجمبري:d
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
MaI
كفراوي اصيل
كفراوي اصيل


تاريخ التسجيل : 26/10/2010

العمر : 24


مُساهمةموضوع: رد: انتصار الشعب التونسي .. والرئيس يغادر البلاد   السبت 15 يناير 2011 - 0:21

ولا يهمك

تـــــــراب الأرض بـــيـــلـــمـــــك

وزى ما كــان ف يـوم عطـــشان
...

ورحـــــت رويـتــــه مــن دمــك

يـــضـــمــك ضـــمـة العـــشــــاق

ويحــكـى قــصــــة الشـــهــــداء

لــكــل الـــلــى يــهــمـــه الأمــــــر

ويحــلف مهــمـا طـــال الـعــمـر

وهتعـدى ســنين وأيــام

لا يمـكن يتنسـى حـقك

ولا صـوت الأنين هينام

ولا هيضيع على ورقة سلام بكلام

لا بيقدم.. ولا يأخر..

وعمره ف يوم ما يتبخر بنار الكدب والأوهام

جنود الكون بتتسخر عشان القصة نسـمعها

وتكوينا بأوجاعها

وتضربنا قلم ع الخد

وتصــرخ ف الـوشـوش يمـكـن تفـوَّق حـد

تعلمنا فى وقت الجد

بإن الوقت عمره ما فات

وإنك حــتى لو تحـــت الـــتراب عــايــش

ونــاس يـامــا بيمشـــو ع الــتراب أمــوات

لــ أسامه عبد الصبور
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
MaI
كفراوي اصيل
كفراوي اصيل


تاريخ التسجيل : 26/10/2010

العمر : 24


مُساهمةموضوع: رد: انتصار الشعب التونسي .. والرئيس يغادر البلاد   السبت 15 يناير 2011 - 0:23

~

في أمريكا : إذا كنت تُجيد الخطابة ، وتصافح أكبر عدد ممكن من الناس خلال حملتك الانتخابية ، فمن الممكن أن تكون الرئيس القادم .

في أماكن أخرى : إذا عقدت الصفقات وصنعت التحالفات بشكل جيد ، وناورت بشكل ذكي ، فمن الممكن أن تكون الرئيس القادم .
...

في إسرائيل : إذا قتلت وسجنت أكبر عدد من العرب .. فمن الممكن أن تكون الرئيس القادم .

في العالم العربي : إذا كنت لا تجيد فن الخطابة ، وتشمئز من مصافحة العامة ، وكل صفقاتك سرية ، ولا تناور بشكل جيّد ، ولا يوجد لديك – أصلا ً – برنامج واضح تناور لأجله ، و ( قتلت وسجنت أكبر عدد من العرب ) ف بالتأكيد أنت الرئيس السابق ، واللاحق ، والحالي .

لــِ
محمد الرطيان

----

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
انتصار الشعب التونسي .. والرئيس يغادر البلاد
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 3انتقل الى الصفحة : 1, 2, 3  الصفحة التالية

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
كفراوي :: كلام كـبـــيـر :: أخر الأخبار-
انتقل الى:  
المواضيع الأكثر نشاطاً
دعاء
ʂ₥ῖḼ϶ ツ
مود اعضاء كفراوي
صوره وتعليق
25 يناير.. لمن الكلمة اليوم؟
أشتغالااااااااااااات
ليك هنا رساله ملغومه واللبيب بالإشاره يفهم ...
اوجد الاختلافات بين الصورتين
انت لى!!!!!!!!!
انتصار الشعب التونسي .. والرئيس يغادر البلاد
أفضل 10 أعضاء في هذا الأسبوع
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
MaI - 2323
 
gege mosa - 2026
 
KoKY - 1883
 
remo nail - 1367
 
JASMEN - 1202
 
MiXoLoGY - 1038
 
abosherif - 452
 
HOoOoDA - 209
 
Nana Afify - 148
 
دودو951753 - 121
 
المواضيع الأخيرة
» أشتغالااااااااااااات
الخميس 21 يونيو 2012 - 19:00 من طرف DeroOo

» difference between thank you & thanks
الأربعاء 13 يونيو 2012 - 19:17 من طرف DeroOo

»  الفرق بين العشق والحب
الإثنين 11 يونيو 2012 - 20:36 من طرف DeroOo

»  احلى نكته
الإثنين 11 يونيو 2012 - 20:26 من طرف DeroOo

» الشهيد عاطف السادات
السبت 9 يونيو 2012 - 20:29 من طرف DeroOo

» دنيا سمير غانم تفرج عن صور خطوبتها
السبت 9 يونيو 2012 - 19:24 من طرف DeroOo

» تصويت بخصوص قسم للمشاكل
الأحد 3 يونيو 2012 - 13:42 من طرف DeroOo

» مود اعضاء كفراوي
الجمعة 1 يونيو 2012 - 12:40 من طرف DeroOo

» خمسين معلومة عن الرسول (صلى الله عليه وسلم)
الجمعة 1 يونيو 2012 - 12:38 من طرف DeroOo

» اعقاد غريبه شويه
الخميس 31 مايو 2012 - 18:49 من طرف HaLa ElGheriany