كفراوي


KaFRaWY ... EXPRESS YOUR SELF
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 نصر الله: اسقطنا حكومة الحريري لعجزها على حماية لبنان ومواجهة تداعيات القرار الاتهامي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
gege mosa
كفراوي اصيل
كفراوي اصيل
avatar

تاريخ التسجيل : 15/11/2010


مُساهمةموضوع: نصر الله: اسقطنا حكومة الحريري لعجزها على حماية لبنان ومواجهة تداعيات القرار الاتهامي   الأحد 23 يناير 2011 - 22:24

تتطرق امين حزب اللله حسن نصر الله في خطاب متلفز جديد يوم الاحد 23 يناير/كانون الثاني الى موضوعين اساسيين ، الاول بشأن المحكمة الدولية والقرار الظني، والثاني متعلق بالتطورات السياسية ومستقبل تشكيل حكومة جديدة في لبنان.

واشار نصر الله الى ان توقيت الاعلان عن القرار الاتهامي الظني يدل على تسييس كافة خطوات المحكمة الدولية اذ جاء في الوقت المقرر لاجراء الاستشارات النيابية لتسمية رئيس الحكومة ، مما تم تأجيلها فيما بعد.

وقال نصر الله " في البدأ اعلن القاضي فرانسيس عن حاجته من 6 الى 10 اسابيع في الحد الادنى لقراءة وتدقيق مضمون المسودة المقدمة من قبل المدعي العام بلمار، ولكن وعلى ضوء التطورات والاتصالات السياسية خلال الايام الماضية، فقد لاحظنا ان مسار القرار الظني اخذ طابع الاستعجال والسرعة ، والدليل على ذلك هو تحديد موعد 7 شباط" لاعلانه . واضاف "فالمطلوب اذا هو توظيفه سياسيا للضغط علينا وحلفائنا خدمة لخيارات سياسية معينة ومحددة".

واشار نصر الله الى ان الجديد في هذا السياق هي ان السيد بلمار وجه للمرة الاولى "تهديدا مباشرا لبعض وسائل الاعلام لانها نشرت موادا مرتبطة بالتحقيق الدولي، وهو يقصد بطبيعة الحال تلفزيون "الجديد" ، مع العلم انه مرت سنوات على تسريبات من داخل المحكمة نشرتها صحف ومجلات وقنوات من آخرها التلفزيون الكندي ولم يحرك بلمار ساكنا لانها كانت تخدم هدف النيل من حزب الله وسورية".

وقال نصر الله "نحن نعرف مضمون القرار الظني وان لم يعلن عنه بعد، وردنا الاول جاء باسقاط الحكومة لانها عاجزة عن حماية لبنان ومواجهة تداعيات القرار الاتهامي، وسأترك ردنا الاخير الى حين صدور الاعلان عن القرار وبجميع الاحوال فاننا لن نخضع لاي اختبارات سياسية وهذا الامر غير قابل للتفاوض".

وحول التطورات السياسية فقد عبر نصر الله عن تقديره العالي للموقف الواضح والحاسم الذي اعلن عنه وليد جنبلاط بالوقوف الى جانب سوريا والمقاومة وخصوصا في هذه اللحظة الحرجة والدقيقة والمهمة جدا من تاريخ لبنان، حسب قوله.

كما قال نصر الله حول ترشيح احد مرشحي المعارضة في منصب رئيس الحكومة انه "منعا لاي التباس او وهم فان المعارضة لن تقوم في حال فوز احد مرشحيها بالاستئثار بالسلطة او الغاء اي فريق سياسي في البلد"، واضاف انه في حال رشح اي من المعارضة فسيكون من احدى "الشخصيات السنية المهمة في البلد ولن نعمل على تهميش الطائفة السنية الكريمة".

وتابع "عند تداولنا في اسم مرشح للمعارضة التقيت بدولة الرئيس عمر الكرامي وطلبت منه موافقته على تسلمه رئاسة الحكومة في حال تشكيل اغلبية فشكرني على ثقة المعارضة ولكنه اعتذر عن قبول العرض لتقدمه في العمر والوضع الصحي في الوقت الذي تمر فيه البلاد في مرحلة حساسة ودقيقة وبحاجة الى حيوية، وطلب ايجاد شخصية اخرى، التي ان لم توجد وتطلب الواجب، فانه سيقبل تحمل هذه المسؤولية".

وبالنسبة الى محاولة "الاغتيال السياسي" التي قال سعد الحريري انه يتعرض اليها من قبل المعارضة فقد علق نصر الله على ذلك بالقول "لم يسبق ان قال احد الرؤساء عند انتقال السلطة الى شخصية اخرى ان هذا اغتيال سياسي. وترشيح احدى الكتل النيابية لاحد الشخصيات لا يعني اغتيالا سياسيا لكتلة اخرى. فهذه لغة جديدة وادبيات جديدة والحديث في مثل هذا الوقت عن ذلك هو نوع من الترهيب لفريق المعارضة".

كما اكد نصر الله ان هذا يأتي في الوقت الذي تحاول فيه بعض الاطراف السياسية ممارسة الاغتيال السياسي بحق حركة هي من "اشرف واهم حركات المقاومة في المنطقة التي حررت لبنان من الاحتلال الاسرائيلي وتحميه من خلال توازن الردع الذي يعترف به الاسرائيلييون انفسهم" ، في اشارة منه الى حزب الله.

كما اشار امين عام حزب الله الى ان اتهامات البعض للحزب بمحاولة فرض "مشروع فارسي" او "دولة شيعية" او "حكومة يقودها حزب الله" هي تحريض وتزوير وتحوير وتحريف، وقال بهذا الصدد "نحن كما كنا ومازلنا لسنا طلاب سلطة او مواقع ولدينا اولوية هي المقاومة والحرص على الامن الوطني".

وقال نصر الله في ختام كلمته موجها كلامه الى العالم "اطلب واتمنى اذا وصل مرشح من المعارضة ( الى رئاسة الحكومة اللبنانية) ان يحترم الجميع المؤسسات الدستورية والشرعية اللبنانية وارادة الغالبية اللبنانية وان يعطى هذا المرشح فرصة".
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
نصر الله: اسقطنا حكومة الحريري لعجزها على حماية لبنان ومواجهة تداعيات القرار الاتهامي
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
كفراوي :: كلام كـبـــيـر :: أخر الأخبار-
انتقل الى:  
المواضيع الأكثر نشاطاً
دعاء
ʂ₥ῖḼ϶ ツ
مود اعضاء كفراوي
صوره وتعليق
25 يناير.. لمن الكلمة اليوم؟
أشتغالااااااااااااات
ليك هنا رساله ملغومه واللبيب بالإشاره يفهم ...
اوجد الاختلافات بين الصورتين
انت لى!!!!!!!!!
انتصار الشعب التونسي .. والرئيس يغادر البلاد
أفضل 10 أعضاء في هذا الأسبوع
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
MaI - 2323
 
gege mosa - 2026
 
KoKY - 1883
 
remo nail - 1367
 
JASMEN - 1202
 
MiXoLoGY - 1038
 
abosherif - 452
 
HOoOoDA - 209
 
Nana Afify - 148
 
دودو951753 - 121
 
المواضيع الأخيرة
» أشتغالااااااااااااات
الخميس 21 يونيو 2012 - 19:00 من طرف DeroOo

» difference between thank you & thanks
الأربعاء 13 يونيو 2012 - 19:17 من طرف DeroOo

»  الفرق بين العشق والحب
الإثنين 11 يونيو 2012 - 20:36 من طرف DeroOo

»  احلى نكته
الإثنين 11 يونيو 2012 - 20:26 من طرف DeroOo

» الشهيد عاطف السادات
السبت 9 يونيو 2012 - 20:29 من طرف DeroOo

» دنيا سمير غانم تفرج عن صور خطوبتها
السبت 9 يونيو 2012 - 19:24 من طرف DeroOo

» تصويت بخصوص قسم للمشاكل
الأحد 3 يونيو 2012 - 13:42 من طرف DeroOo

» مود اعضاء كفراوي
الجمعة 1 يونيو 2012 - 12:40 من طرف DeroOo

» خمسين معلومة عن الرسول (صلى الله عليه وسلم)
الجمعة 1 يونيو 2012 - 12:38 من طرف DeroOo

» اعقاد غريبه شويه
الخميس 31 مايو 2012 - 18:49 من طرف HaLa ElGheriany