كفراوي


KaFRaWY ... EXPRESS YOUR SELF
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 جميع أنواع الأقنعة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
MaI
كفراوي اصيل
كفراوي اصيل
avatar

تاريخ التسجيل : 26/10/2010

العمر : 25


مُساهمةموضوع: جميع أنواع الأقنعة   الأحد 28 نوفمبر 2010 - 0:37

أقنعة الأعشاب للوجه



عليك أولا أن تتعرفى على طرق وضع قناع الأعشاب على الوجه :

هناك أقنعة يتم وضعها على الوجهباستخدام فرشاة رقيقة و هناك أقنعة أخرى يتم وضعها على الوجه بإستخدامقطعة من القطن أو القماش الناعم بينما هناك نوع ثالث من الأقنعة يتم وضعهابإستخدام ملعقة مسطحة.

و أقل فترة زمنية يمكن وضع القناع علىالوجه هو ساعاتين على الأقل و كلما كان الوقت أكثر كانت الفائدة أعم لذلكننصح حواء بعدم اللجوء لعمل قناع لوجهها إذا كانت على عجلة من أمرها كماننصح أيضا بعمل قناع الأعشاب و أعصابك هادئة لكى يثمر بشرة ناضرة منعشةتزيد من جمالك.

و إليك مجموعة من الأقنعة :



أقنعة تصلح لجميع أنواع البشرة:


1- قناع الشوفان: الشوفان من النباتات الطبيعية القليلة التى تصلح لعمل قناع يصلح لكلأنواع البشرة و ذلك لأنه يستعمل كمنظف جيد للبشرة يخلصها من كل ما يعلقبها من أتربة و خلافه.

و يتم عمل قناع الشوفان بإضافةملعقتين من نبات الشوفان إلى 150 ملليمتر ماء مع الغلى برفق لمدة 5 دقائقو تصفية السائل و إستخدامه كقناع على الوجه و العنق مع تركه على الوجهليجف ثم نقوم بغسل الوجه بالماء الفاتر.
و من فوائد قناع الشوفان علاوة على كونه منظفا جيدا للبشرة أنه يشد بشرة الوجه المرتخية و يزيل التجاعيد.



2- قناع العسل و البصل: يستخدم قناع عسل النحل و البصل كمنظف لجميع أنواع البشرة كما إنه يعالج عيوب البشرة و شوائبها و يجعلها ناضرة جذابة.







أقنعة لإزالة التجاعيد







1- قناع صفار البيض و زيت الزيتون:
يتكون القناع من صفار بيضة واحدة و ملعقة صغيرة من زيتالزيتون و 5 نقط من عصير الليمون و خلط هذه المكونات جيدا و دهان الوجه والعنق بفرشاة بتلك المكونات و تركها على الوجه لمدة 20 دقيقة ثم غسل الوجهو العنق بماء دافئ عدة مرات.






2- قناع التوت و القشدة:
ثبت نجاح قناع التوت و القشدة فى إزالة تجاعيد الوجه والرقبة و يتكون القناع من ملعقة كبيرة من كريم القشدة و ملعقة كبيرة منعصير التوت و 20 نقطة من صبغة البنزوات (من الصيدلية) و خلط المكونات جيداو دهان الوجه و العنق به بواسطة فرشاة و ترك القناع على الوجه حوالى نصفساعة ثم غسل الوجه و العنق بماء دافئ.






3- قناع عسل النحل و زيت السمك:
من الأقنعة التى تزيل التجاعيد من البشرة الجافة و تعملعلى تغذيتها قناع عسل النحل و زيت السمك الذى يتكون من ملعقة عسل نحل وصفار بيض واحدة و نصف ملعقة صغيرة زيت سمك و نصف ملعقة صغيرة عصير ليمون وملعقة كبيرة حليب دافئ و مزج المكونات جيدا و دهان الوجه و العنق بهبفرشاة مع مراعاة البعد عن المنطقة المحيطة بالعينين و ترك القناع علىالوجه و الرقبة حوالى 25 دقيقة ثم غسل الوجه و الرقبة بماء دافئ عدة مرات.




أقنعة لإزالة النمش و صفاء البشرة




1- قناع الخميرة الصافى:
و يتكون القناع من قرصين خميرة (من الصيدلية) و يضافإليهما ملعقة من الماء المقطر و نقوم بإذابة القرصين فى الماء و عمل دهانللوجه بإستخدام الفرشاة و يترك الدهان على الوجه حوالى 20 دقيقة ثم غسلالوجه بماء دافئ.
وقد ثبتت فاعليته فى إزالة النمش و إضفاء الصفاء على البشرة.






2- قناع الأرز:
يتكون قناع الأرز من فنجان قهوة من مسحوق الأرز الناعم وملعقة جلسرين و ملعقة حليب طازج و خلط المقادير إلى أن تتشكل عجينة لينةيتم دهان الوجه و العنق بها و يترك الدهان على الوجه لمدة ربع ساعة ثمنقوم بغسل الوجه بماء دافئ.



3- قناع الدقيق:
يتكون قناع الدقيق من ملعقتين دقيق نقى و ملعقة عصير ليمونو ملعقتين ماء ورد و خلط تلك المكونات و عمل عجينة يتم دهان الوجه و العنقبها على أن يترك القناع على الوجه لمدة 20 دقيقة ثم نقوم بغسل الوجه بماءدافئ ثم ماء بارد للإنتعاش مع مراعاة تجفيف الوجه جيدا بعد عمل القناع.






أقنعة لتبيض لون البشرة






توجد أقنعة تساعد على تفتيح لون البشرة و تبيضها و تساعد على نضارة البشرة و إضفاء الجاذبية عليها ومن هذه الأقنعة:



1- قناع صفار البيض و البنزوات:

ويتكون هذا القناع من صفار 3 بيضات و15 نقطة من صبغة البنزوات و 15 نقطة من زيت الزيتون وخلط المكونات جيداودهان الوجه والعنق بفرشاة على أن يستمر القناع على الوجه لمدة نصف ساعةعلى الأقل ثم يزال بواسطة قطعة مبللة بزيت الزيتون وغسل المنطقة حولالعينين بمحلول البوريك ثم يمسح الوجه والرقبة بعد ذلك بماء الوردللإنتعاش.






2- قناع بياض البيض:
يستخدم هذا القناع لتبيض البشرة العادية والدهنية فقط دونالبشرة الحساسة أو الرقيقة ويتكون هذا القناع من بياض بيضة واحدة و5 نقطمن عصير الليمون و10 نقط ماء أوكسجين و خلط المكونات جيدا ودهان الوجهوالعنق بفرشاة ويزال هذا القناع بعد حوالى 10 دقائق فقط بالماء البارد.





3- قناع اللبن بالدقيق:

ويستخدم قناع اللبن بالدقيق لتبيضالبشرة العادية دون الحساسة ويحتوى هذا القناع على 3 ملاعق دقيق نقى وكميةمناسبة من اللبن الحليب الطازج وملعقة أوكسجين صغيرة و عصير ليمونة واحدةوتضاف هذه المكونات إلى بعضها وتخلط خلط جيدا إلى أن تتكون عجينة لينة يتموضعها على البشرة على أن يترك هذا القناع على البشرة لمدة 20 دقيقة ثميزال بالماء الدافئ.





أقنعة لعلاج حب الشباب



1- قناع خميرة بالكبريت:
ويتكون من مسحوق قرصين من الخميرة و ملعقة حليب طازج وملعقة مسحوق الكبريت (من الصيدلية) و ملئ فنجان قهوة ماء مقطر و نقوم بمزجالمكونات برفق إلى أن يتكون دهان يشبه العجينة اللينة يوضع على الوجه والعنق مع مراعاة عدم الإقتراب من منطقة العينين و ترك القناع على الوجهمدة 20 دقيقة ثم غسل الوجه بماء دافئ.



2- قناع البابونج و قشر اللوز:
يتكون هذا القناع من 3 ملاعق من مغلى أوراق البابونج و 4ملاعق من مسحوق قشر اللوز و قدر فنجان قهوة ماء مقطر و خلط المكونات جيداو دهان الوجه و العنق بهم و ترك القناع على الوجه لمدة تتراوح ما بين20-25 دقيقة حتى يجف ثم نقوم بغسل الوجه بماء دافئ.



3- قناع مهروس الخيار و الجلسرين:
يتكون هذا القناع من مهروس خيارتين و ملعقة دقيق نقى وملعقة جلسرين و خلط المكونات جيدا ثم دهان الوجه و الرقبة و يترك الدهانعلى الوجه و الرقبة حوالى نصف ساعة ثم يزال القناع بالماء الفاتر الممزوجبالملح بنسبة ملعقة ملح لكل لتر ماء.



4- قناع الحليب و البيض:
و يتكون من بياض بيض و ملعقة حليب و ملعقة عسل نحل و مزجالخليط جيدا و وضعه على الوجه لمدة 15 دقيقة ثم إزالة القناع بعد ذلكبالماء الفاتر أو الدافئ عدة مرات.



أقنعة لتجميل البشرة الدهنية



البشرة الدهنية من أكثر أنواع البشرةتعرضا للمتاعب فهى خشنة الملمس فى معظم الحالات واسعة المسام عادة عرضةللإصابة بحب الشباب و النقاط السوداء التى تؤثر على جمال حواء و من هناتشتد الحاجة لعلاج البشرة الدهنية و تجميلها بصفة مستمرة و لا بديل أمامناسوى أقنعة الأعشاب و منها:




1- قناع الردة:
يتكون قناع الردة من نخالة حبوب القمح الناعمة و إضافةمقدار مناسب من ماء الورد إليها و عمل عجينة لينة توضع على الوجه و العنقلمدة ربع ساعة و بعدها يتم فرك الوجه و يستخدم هذا كقناع على نطاق واسع فىبيوت التجميل العالمية لأنه بالفعل يقضى على الخلايا الدهنية الميتة ويعمل على إزالة الدهون الزائدة على بشرة الوجه كما أن تأثيرة واضح فىإزالة إلتهابات البشرة و العمل على تلطيفها فضلا عن أن إستخدام ماء الوردفيه يضفى عليه مزايا تتمثل فى كونه قناعا ملطفا و قابضا و ذا رائحة طيبة ومنعشة للبشرة.



2- قناع الليمون بالبيض:
و يتكون من بياض بيضة واحدة و عصير ليمونة واحدة و ملعقةماء دافئ و أربعة نقاط من حامض البوريك المتوافر فى الصيدليات و يستخدمكغسول للعين و يتم مزج الخليط جيدا و وضعه على الوجه و الرقبة ثم يزال بعد20 دقيقة بغسل الوجه و الرقبة بالماء الدافئ المضاف إليه ماء الورد كمعطرو ملطف و منعش.



3- قناع شرائح الخيار:
من أسهل الأقنعة تنفيذا فى المنزل و يتم عمله بتقطيع ثمرةواحدة إلى شرائح رفيعة و تغطية الوجه بها لمدة 20 دقيقة و إزالتها و بعدذلك مع غسل الوجه بالماء الدافئ المضاف إليه ماء الورد.




4- قناع الخميرة:
و يتم عمل قناع الخميرة فقط بإستخدام الخميرة التى يمكنالحصول عليها من أحد الأفران (المخابز) التى تستخدمها لتخمر الخبز و نقعهافى ماء الورد (مقدار مناسب للكمية المستخدمة) تجعل القوام غليظا يشبهالعجينة ثم يتم دهان الوجه و العنق بالقناع و يترك على الوجه لمدة ربعساعة على الأقل ثم نقوم بتنظيف البشرة بالماء الدافئ عدة مرات.


5- قناع الهندباء البرية:
يستخدم قناع عشبة الهندباء البرية لعلاج شوائب البشرةالدهنية و يتم عمل هذا القناع بإستخدام حوالى 6 أوراق من عشبة الهندباءالبرية الطازجة (يمكن الحصول عليها من محال بيع الأعشاب) مع نصف كوب لبنحليب و ملعقة زبد و قليل من دقيق الشوفان لإعطاء القوام المناسب أما طريقةعمل القناع فتتلخص فى القيام بغلى أوراق عشبة الهندباء البرية الطازجة معنصف كوب من اللبن الحليب لمدة خمس دقائق و تركها فترة حتى تهدأ ثم نقومبالتصفية و إضافة الزبد و الدقيق ليصبح المزيج كالعجينة التى يتم وضعهاعلى الوجه و العنق لمدة تتراوح ما بين 15-20 دقيقة حتى تمام الجفاف علىالوجه ثم نقوم بغسل الوجه بالماء الفاتر عدة مرات.




أقنعة لتجميل البشرة العادية



البشرة العادية أو المختلطة هى تلكالبشرة التى تجمع ما بين البشرة الجافة فى بعض مناطقها و البشرة الدهنيةفى بعض المناطق الأخرى و من ثم فهى تحتاج لأقنعة خاصة جدا للقيام بتلكالمهمة و تساعد على إحتفاظ تلك البشرة بجمالها و تنشيط الدورة الدموية والتخلص من عيوب و شوائب البشرة العادية و هناك عدة أقنعة ثبت فاعليتها فىعلاج البشرة العادية منها:

1- قناع البنفسج:
يتكون من ملعقة من نقيع أوراق البنفسج و ملعقة من نقيعأوراق الهندباء و ملعقة من جذور نبات السيمفيتوم و ملعقة لبن و كميةمناسبة من الكاولين للتكثيف.

و طريقة عمل القناع سهلة و يمكنتحضيرها فى المنزل عن طريق غلى جذور نبات السيمفيتوم فى كوب ماء لمدة نصفساعة و تركه حتى يبرد ثم مزج ملعقة من المغلى الناتج مع نقيع أوراقالبنفسج و اللبن و تكثيف السائل الناتج بالكاولين حتى يصبح عجينة ناعمة ثموضعها على الوجه و العنق و ترك القناع لمدة تتراوح ما بين 15-20 دقيقة حتىيجف و يجمد ثم نقوم بغسل الوجه بالماء الفاتر عدة مرات.




2- قناع البابونج بالشمار:
ويتكون قناع البابونج بالشمار من ملعقتين من نقيع بذورالشمار و ملعقتين من نقيع زهرة البابونج و ملعقة من بودرة جذور نبات السوسو ملعقة عسل النحل و كمية مناسبة من دقيق الشوفان لتكثيف القوام و يتم عملالقناع عن طريق نقع نصف ملعقة من بذور الشمار المطحونة فى نصف كوب ماءمغلى و تركه حتى يبرد و مزج الناتج مع نقيع زهرة البابونج و مزج النقيعينمع بودرة جذور نبات السوس و عسل النحل و تكثيف القوام بدقيق الشوفان إلىأن يصير عجينة لينة و عمل قناع على الوجه و العنق و تركه لمدة 20 دقيقةإلى أن يتجمد ثم يتم غسل الوجه بالماء الفاتر ثم البارد.





أقنعة لجمال البشرة الجافة



تمتاز البشرة الجافة دون غيرها بأنهارقيقة و حساسة و عرضة للتجاعيد المبكرة و مع ذلك تظهر فى بعض الأحيانمشدودة أكثر من حقيقتها لذلك لا ننصح صاحبات هذا النوع من البشرة بإستخدامالكريمات و خاصة الغنية بالدهون و التى تؤدى إلى توسيع مسام البشرة مماينتج عنها مشاكل عديدة.

و من هذه الأقنعة :

1- قناع عسل النحل بالكاموميل :
من أشهر أقنعة الأعشاب المستخدمة لتجميل البشرة الجافةقناع أعشاب الكاموميل بعسل النحل و الذى يتم عمله بإحضار ملعقتين من الردةو ثلاث ملاعق من أزهار الكاموميل و ملعقتين من عسل النحل و مزج كلالمكونات السابقة و عمل دهان يشبه الكريم يتم وضعه على الوجه و العنقبقطعة من القماش المبللة بنقيع الكاموميل و يترك القناع على الوجه و العنقلمدة عشر دقائق على الأقل ثم نقوم بغسل الوجه بنقيع الكاموميل ثم الماءالدافئ عدة مرات.




2- قناع زيت الزيتون بالبيض:
ويتكون قناع زيت الزيتون بالبيض من صفار بيضة واحدة مضافاإليها ملعقتان من زيت الزيتون و ملعقة دقيق و ملعقتان حليب طازج و خلطالمكونات جيدا و عمل دهان يتم طلاء الوجه به مع مراعاة عدم وضع القناع علىمنطقة العينين و يترك القناع على الوجه لمدة 15 دقيقة على الأقل ثم نقومبغسل الوجه بماء دافئ عدة مرات.




3- قناع عسل النحل بالخميرة:
يفيد هذا القناع فى تغذية البشرة الجافة و مدها بما يلزمهابفيتامين ب على وجه الخصوص و تستخدمه بيوت التجميل على نطاق واسع و يمكنعمل القناع فى المنزل بسهولة و يتكون من ملعقة عسل نحل و ملعقة حليب طازجو مسحوق قرصين خميرة يمكن الحصول عليهما من أقرب صيدلية و مزج المكوناتجيدا و عمل دهان و يتم طلاء بشرة الوجه و العنق بفرشاة مع مراعاة الإبتعادعن منطقة العينين الحساسة و يترك القناع على الوجه لمدة 15 دقيقة علىالأقل و بعدها يمكن غسل الوجه بالماء الدافئ عدة مرات.



يارب الموضوع يعجبكم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
HOoOoDA
عضو
عضو
avatar

تاريخ التسجيل : 19/10/2010


مُساهمةموضوع: رد: جميع أنواع الأقنعة   الثلاثاء 30 نوفمبر 2010 - 10:38

جميييييييييل اوووي يا مي
تسلم ايدك يارب
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
KoKY
كفراوي اصيل
كفراوي اصيل
avatar

تاريخ التسجيل : 19/10/2010


مُساهمةموضوع: رد: جميع أنواع الأقنعة   الثلاثاء 30 نوفمبر 2010 - 21:43

حلو اوووووووي يامي المجهود ده
بس العسل بالبصل ده هيخلي الوش ريحته بصل خالص Smile
تسلمي ياجميل وربنا معاكي يارب



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
MaI
كفراوي اصيل
كفراوي اصيل
avatar

تاريخ التسجيل : 26/10/2010

العمر : 25


مُساهمةموضوع: رد: جميع أنواع الأقنعة   الثلاثاء 30 نوفمبر 2010 - 23:53

HOoOoDA كتب:
جميييييييييل اوووي يا مي
تسلم ايدك يارب
تسلمى يا حبيبتى ربنا يخليكى يارب منوره التوبك تسلمى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
MaI
كفراوي اصيل
كفراوي اصيل
avatar

تاريخ التسجيل : 26/10/2010

العمر : 25


مُساهمةموضوع: رد: جميع أنواع الأقنعة   الأربعاء 1 ديسمبر 2010 - 0:03

KoKY كتب:
حلو اوووووووي يامي المجهود ده
بس العسل بالبصل ده هيخلي الوش ريحته بصل خالص
تسلمي ياجميل وربنا معاكي يارب
هههههههههه
لا اكيد دى غلطه مطبعيه
وبعدين الحاجات دى تتقرا بس متتنفذش صحتنا متسحملش كل ده
لا بجد منوره التوبك تسلميلى يا حبيبتى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
جميع أنواع الأقنعة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
كفراوي :: منطقة البنات :: لجمالك-
انتقل الى:  
المواضيع الأكثر نشاطاً
دعاء
ʂ₥ῖḼ϶ ツ
مود اعضاء كفراوي
صوره وتعليق
25 يناير.. لمن الكلمة اليوم؟
أشتغالااااااااااااات
ليك هنا رساله ملغومه واللبيب بالإشاره يفهم ...
اوجد الاختلافات بين الصورتين
انت لى!!!!!!!!!
انتصار الشعب التونسي .. والرئيس يغادر البلاد
أفضل 10 أعضاء في هذا الأسبوع
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
MaI - 2323
 
gege mosa - 2026
 
KoKY - 1883
 
remo nail - 1367
 
JASMEN - 1202
 
MiXoLoGY - 1038
 
abosherif - 452
 
HOoOoDA - 209
 
Nana Afify - 148
 
دودو951753 - 121
 
المواضيع الأخيرة
» أشتغالااااااااااااات
الخميس 21 يونيو 2012 - 19:00 من طرف DeroOo

» difference between thank you & thanks
الأربعاء 13 يونيو 2012 - 19:17 من طرف DeroOo

»  الفرق بين العشق والحب
الإثنين 11 يونيو 2012 - 20:36 من طرف DeroOo

»  احلى نكته
الإثنين 11 يونيو 2012 - 20:26 من طرف DeroOo

» الشهيد عاطف السادات
السبت 9 يونيو 2012 - 20:29 من طرف DeroOo

» دنيا سمير غانم تفرج عن صور خطوبتها
السبت 9 يونيو 2012 - 19:24 من طرف DeroOo

» تصويت بخصوص قسم للمشاكل
الأحد 3 يونيو 2012 - 13:42 من طرف DeroOo

» مود اعضاء كفراوي
الجمعة 1 يونيو 2012 - 12:40 من طرف DeroOo

» خمسين معلومة عن الرسول (صلى الله عليه وسلم)
الجمعة 1 يونيو 2012 - 12:38 من طرف DeroOo

» اعقاد غريبه شويه
الخميس 31 مايو 2012 - 18:49 من طرف HaLa ElGheriany