كفراوي


KaFRaWY ... EXPRESS YOUR SELF
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 مبارك ونجليه ينفون التهم الموجهة إليهم.. والمحكمة تقرر تأجيل المحاكمة واستمرار حبسهم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
remo nail
كفراوي اصيل
كفراوي اصيل
avatar

تاريخ التسجيل : 02/08/2011


مُساهمةموضوع: مبارك ونجليه ينفون التهم الموجهة إليهم.. والمحكمة تقرر تأجيل المحاكمة واستمرار حبسهم   الأربعاء 3 أغسطس 2011 - 20:20

نفى الرئيس المصري المخلوع حسني مبارك ونجلاه علاء وجمال كل التهم الموجهة إليهم في الجلسة الأولى لمحاكمتهم، الأربعاء3/8/2011 في أكاديمية الشرطة بالقاهرة، بتهمة "قتل متظاهرين" خلال الثورة التي أطاحت بمبارك في فبراير الماضي، وستستأنف المحاكمة في 15 آب الجاري.

وأعلن رئيس محكمة جنايات القاهرة القاضي احمد رفعت وفقاً لوكالة "فرانس برس" تأجيل محاكمة الرئيس السابق حسني مبارك ونجليه علاء وجمال إلى الخامس عشر من آب الجاري.

كما أكد أن المحكمة "تأمر بإيداع الرئيس السابق في مستشفى المركز الطبي العالمي بشرق القاهرة" حتى يتسنى له حضور بقية جلسات المحاكمة كما أنها توافق على طلب الدفاع بأن يقوم طبيب متخصص في الأورام بمتابعة الحالة الصحية لمبارك "كلما استلزم الأمر".





ويقع المركز الطبي العالمي في مكان غير بعيد عن أكاديمية الشرطة التي تجري فيها المحاكمة وهو مستشفى يخضع لإشراف القوات المسلحة إلا انه مفتوح للمدنيين.

وقال القاضي رفعت إن القضية المتهم فيها وزير الداخلية الأسبق حبيب العادلي وستة من معاونيه بقتل المتظاهرين ستستأنف (غداً) الخميس، ويحاكم مع مبارك نجليه جمال وعلاء المتهمين بالفساد.

كما يحاكم غيابياً في القضية نفسها رجل الأعمال المقرب جداً من مبارك حسين سالم الذي فر إلى اسبانيا بعد اندلاع التظاهرات في 25 كانون الثاني الماضي حيث تم حبسه احتياطيا منذ 17 حزيران للاشتباه في ارتكابه جرائم "غسيل أموال واحتيال وفساد

وكانت المحاكمة بدأت قرابة الساعة العاشرة صباحا بالتوقيت المحلي بحضور مبارك الذي دخل قفص الاتهام على سرير طبي متحرك.

استئناف المحاكمة
واستؤنفت بعد ظهر الأربعاء محاكمة لرئيس المصري السابق حسني مبارك بعد أن كان قاضي محكمة جنايات القاهرة احمد رفعت أعلن قبل ذلك بنحو ربع ساعة رفع الجلسة الأولى لهذه المحاكمة التاريخية لاستراحة.

وكانت المحاكمة بدأت قرابة الساعة العاشرة صباحاً بالتوقيت المحلي بحضور مبارك الذي دخل قفص الاتهام على سرير طبي متحرك.

وقد دخل الرئيس السابق حسني مبارك قفص الاتهام على سرير طبي نقال قبل لحظات من بدء محاكمته التاريخية أمام محكمة جنايات القاهرة بتهمة القتل العمد للمتظاهرين أثناء الانتفاضة الشعبية التي أسقطته في 11 شباط الماضي بعد أن حكم مصر 30 عاما بلا منازع.

وعرض التلفزيون المصري الذي يبث وقائع المحاكمة على الهواء، صورة مبارك وهو داخل قفص الاتهام على سرير طبي قبيل بدء المحاكمة ولا يظهر إلا وجهه وقد بدا واعياً واخذ ينظر حوله.

كما ظهر نجلا الرئيس السابق، علاء وجمال، اللذان يحاكمان معه في نفس القضية، داخل قفص الاتهام في الملابس البيضاء التي يرتديها المحبوسون احتياطياً في السجون.

وظهر جمال مبارك بعد بدء المحاكمة واقفاً في ثبات في قفص الاتهام خلف السرير الذي يرقد عليه والده وكان ينحني بين الحين والأخر ليتحدث معه وقد وقف بجواره شقيقه علاء الذي كان يتحرك كثيراً وينظر إلى الأمام تارة والخلف تارة أخرى قبل أن يجلس على مقعد داخل القفص.

وهذه هي المرة الأولى التي يلتقي فيها علاء وجمال مبارك والدهما منذ حبسهم جميعاً احتياطياً في نيسان الماضي إذ أودع مبارك في مستشفى شرم الشيخ لأسباب صحية بينما نقل ولداه إلى سجن مزرعة طره في القاهرة.

وتضاربت المعلومات خلال الشهور الأخيرة حول الحالة الصحية للرئيس السابق الذي لم يظهر علنا منذ إطاحته، وقال محاميه فريد الديب في حزيران الماضي انه يعاني من سرطان في المعدة وهو ما نفته وزارة الصحة.

فريق طبي
وأفادت التقارير التي نشرتها وسائل الإعلام الرسمية نقلا عن مصادر طبية في مستشفى شرم الشيخ انه "يعاني من اكتئاب حاد" رغم أن حالته "مستقرة نسبيا".

وأكد وزير الصحة عمرو حلمي أن فريقاً طبياً يرافق مبارك أثناء المحاكمة، وكان مبارك نقل بسيارة إسعاف إلى مطار شرم الشيخ في ساعة مبكرة من صباح اليوم قبل ان ينقل في طائرة إسعاف إلى أكاديمية الشرطة التي كان اسمها قبل الحادي عشر من شباط "أكاديمية مبارك".

ويحاكم في القضية نفسها وزير الداخلية الأسبق حبيب العادلي وستة من كبار معاونيه السابقين. وارتدى العادلي ملابس زرقاء وهي الخاصة بالمدانين إذ سبق الحكم عليه بالسجن في قضية فساد.

وبدأ رئيس المحكمة القاضي احمد رفعت وقائع المحاكمة بالتحذير من أي خروج على النظام خلال جلسات المحاكمة ثم اخذ في إثبات حضور المتهمين ومحاميهم.

وتلا رئيس المحكمة أسماء وزير الداخلية الأسبق ومعاونيه لإثبات حضورهم ثم بدأت بعض المناقشات بينه وبين المحامين حول مسائل إجرائية واخذ المحامون في التقدم بطلباتهم.

وحضر للدفاع عن مبارك ثلاثة محامين على رأسهم فريد الديب الذي احتج على القرار الذي صدر في 25 تموز الماضي بضم قضية وزير الداخلية السابق حبيب العادلي ومعاونيه الستة إلى قضية مبارك ونجليه.

وقال الديب "المحكمة التي أصدرت هذا القرار قضاتها مردودون وبالتالي يمتنع عليهم اتخاذ أي قرار قضائي في القضية"، وتجرى المحاكمة في قاعة تتسع ل600 شخص داخل أكاديمية الشرطة في ضاحية القاهرة الجديدة بشرق القاهرة.

وإضافة إلى المتهمين والمحامين والصحفيين سمح لبعض أسر الضحايا بحضور المحاكمة بصفتهم "مدعين بالحق المدني"، ورغم السماح لأسر المتهمين بحضور المحاكمة إلا أن زوجة مبارك سوزان وزوجتي جمال وعلاء، خديجة الجمال ومجدي راسخ، لم يظهرن في القاعة.

وكان قرابة 850 شخصاً، غالبيتهم العظمى من الشباب، قتلوا خلال الانتفاضة التي أطاحت مبارك كما أصيب أكثر من ستة آلاف آخرين.

اشتباكات
ووضعت شاشة تلفزيون كبيرة أمام اكاديمية الشرطة لنقل وقائع المحاكمة فيما تجمع عشرات من مؤيدي مبارك ومن معارضيه أمام المبني.

وكان عمال وافدون من صعيد مصر وبدو اشتبكوا بالرصاص على فترات ليل يوم الثلاثاء أمام المستشفى وأوقعت الاشتباكات خمسة مصابين، وفي ساحة قريبة اشتبك المؤديون والمناهضون لمبارك وتراشقوا بالحجارة مما تسبب في سثوط مصابين. وتدخل مئات من أفراد الشرطة لتهدئتهم.

وتجمع حشد صغير من الرجال والنساء والأطفال من الموالين لمبارك حسبما ذكرت وكالة "رويترز" ورددوا هتافات منها "مبارك ارفع رأسك" وعلى مقربة منهم تجمع حشد أخر مناهض لمبارك وأخذ يردد هتافات منها "ارفع صوتك.. الحرية لن تموت."

وشددت إجراءات الأمن في ميدان التحرير مركز الاحتجاجات التي أطاحت بمبارك، وطالب مصريون اعتصموا في ميدان التحرير بالقاهرة لأكثر من ثلاثة أسابيع في تموز الماضي المجلس الأعلى للقوات المسلحة الذي تسلم السلطة منذ تنحية مبارك في 11 شباط بإصلاحات أسرع بما في ذلك محاكمات سريعة لمبارك ومعاونيه بتهم الفساد وقتل المتظاهرين الذين وصل عددهم إلى 850.

وسيسعد كثير من المصريين لمجرد رؤية مبارك في قفص الاتهام، وأقيم خصيصا قفص اتهام مثل فيه مبارك بأكاديمية الشرطة التي كانت تحمل اسمه قبل إسقاطه وهو نفس المكان الذي ألقى فيه مبارك أخر خطاب له قبل اندلاع الانتفاضة وكان ذلك يوم 23 كانون الثاني أي قبل يومين من اندلاع الثورة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
midosamir45
عضو
عضو
avatar

تاريخ التسجيل : 08/06/2011

العمر : 31

الموقع : السعودية

مُساهمةموضوع: رد: مبارك ونجليه ينفون التهم الموجهة إليهم.. والمحكمة تقرر تأجيل المحاكمة واستمرار حبسهم   الأربعاء 3 أغسطس 2011 - 21:25

يعز من يشاء وذل من يشاء
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
remo nail
كفراوي اصيل
كفراوي اصيل
avatar

تاريخ التسجيل : 02/08/2011


مُساهمةموضوع: رد: مبارك ونجليه ينفون التهم الموجهة إليهم.. والمحكمة تقرر تأجيل المحاكمة واستمرار حبسهم   الأربعاء 3 أغسطس 2011 - 21:29

midosamir45 كتب:
يعز من يشاء وذل من يشاء


فعلا عندك حق
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
مبارك ونجليه ينفون التهم الموجهة إليهم.. والمحكمة تقرر تأجيل المحاكمة واستمرار حبسهم
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
كفراوي :: كلام كـبـــيـر :: أخر الأخبار-
انتقل الى:  
المواضيع الأكثر نشاطاً
دعاء
ʂ₥ῖḼ϶ ツ
مود اعضاء كفراوي
صوره وتعليق
25 يناير.. لمن الكلمة اليوم؟
أشتغالااااااااااااات
ليك هنا رساله ملغومه واللبيب بالإشاره يفهم ...
اوجد الاختلافات بين الصورتين
انت لى!!!!!!!!!
انتصار الشعب التونسي .. والرئيس يغادر البلاد
أفضل 10 أعضاء في هذا الأسبوع
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
MaI - 2323
 
gege mosa - 2026
 
KoKY - 1883
 
remo nail - 1367
 
JASMEN - 1202
 
MiXoLoGY - 1038
 
abosherif - 452
 
HOoOoDA - 209
 
Nana Afify - 148
 
دودو951753 - 121
 
المواضيع الأخيرة
» أشتغالااااااااااااات
الخميس 21 يونيو 2012 - 19:00 من طرف DeroOo

» difference between thank you & thanks
الأربعاء 13 يونيو 2012 - 19:17 من طرف DeroOo

»  الفرق بين العشق والحب
الإثنين 11 يونيو 2012 - 20:36 من طرف DeroOo

»  احلى نكته
الإثنين 11 يونيو 2012 - 20:26 من طرف DeroOo

» الشهيد عاطف السادات
السبت 9 يونيو 2012 - 20:29 من طرف DeroOo

» دنيا سمير غانم تفرج عن صور خطوبتها
السبت 9 يونيو 2012 - 19:24 من طرف DeroOo

» تصويت بخصوص قسم للمشاكل
الأحد 3 يونيو 2012 - 13:42 من طرف DeroOo

» مود اعضاء كفراوي
الجمعة 1 يونيو 2012 - 12:40 من طرف DeroOo

» خمسين معلومة عن الرسول (صلى الله عليه وسلم)
الجمعة 1 يونيو 2012 - 12:38 من طرف DeroOo

» اعقاد غريبه شويه
الخميس 31 مايو 2012 - 18:49 من طرف HaLa ElGheriany